العودة   منتديات المنزهون من أهل الحديث > المنتدى الإسلامي > آل البيت حلفاء القرآن الكريم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-27-2012, 03:45 PM
قاهرالظلام قاهرالظلام غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 269
افتراضي لماذا أهمل الترمذي اسناده الى آل البيت ولم يذكر فقههم ؟

هذا سؤال طرحه أحد الاعضاء في منتدى الرباحين على هذا الرابط

http://cb.rayaheen.net/showthread.php?tid=37798&first

وما زالوا في شد وجذب بين مدافع عن فقه آل البيت ومن ينكر ضياعه.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05-28-2012, 01:38 AM
سعيد النورسي سعيد النورسي غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 421
افتراضي


شكرا يا أخي قاهر الظلام على هذا النقل ..

قرأت التعليقات وكالعادة ... :

نفس الغباء ونفس الشخصية الممسوخة التي صنعها معاوية وخلفائه ولا زالت يتكرر صنعها حتى الآن .. قلما تجد أحداً يسعه أن يصدق حقيقة علمية تعارض ثوابته ومسلماته ... كل ما يقوله الشيخ محمود سعيد ممدوح خطأ ولو كان علمياً ولو كان حقاً !

أهذا دين ؟ أم كذب على النفس وعلى الله ؟ لماذا سمي الكافر كافراً ؟ أليس لأنه يغطي الحقيقة الإيمانية ؟ كذلك هؤلاء ..

قرأت تعليق لأحدهم يقول : ( وبارك الله في الحمية السنية ) .. ما هي الحمية النسية ؟ هي ما عبر عنه القرآن إزاء القلوب بالختم تارة وبالإقفال تارة وبالتغليف تارة .. فكلما زاد قلبك تغليفاً وتعليباً وحجاباً عن الحق والنور والصدق , واقترب أكثر من الكذب والدوران حول الذات والمذهب والطائفة والعشيرة , وابتعد عن أهل بيت هذا النبي الهاشمي : كلما كنت سنياً أموياً معصوماً..

تعليق آخر يقول : ( لا يجب يا أخي أن نجعل للتشيع إلينا سبيلا ... ولا مجالا للتشكيك في أئمتنا ... ولا يستحق الأمر نقاشا أيضا ...انظر رد أيوب السختياني رحمه الله تعالى

سَأَلَ رَجُلٌ مِنْ أَصْحَابِ الْبِدَعِ أَيُّوبَ ، فَقَالَ : يَا أَبَا بَكْرٍ ، أَسْأَلُكَ عَنْ كَلِمَةٍ قَالَ : فَوَلَّى أَيُّوبُ وَهُوَ يَقُولُ : " وَلا نِصْفُ كَلِمَةٍ وَلا نِصْفُ كَلِمَةٍ " ) ..

أولاً من هو أيوب السختياني لكي نجعله إماماً يؤتم به ونترك الإمام جعفر الصادق مثلاً كما فعل البخاري ؟

أيوب السختياني كان من الصلحاء لكنه لا يصلح للإئتمام ! لا لما قاله عنه الشيخ حسن فرحان المالكي في كتاب ( حديث الدبيلة ) بل لأنه ليس من أئمة أهل البيت ! فأهل البيت لنا هم كشريط القطار الذي لو انحرف عنه القطار سقط وتوقف عن السير.. ولا نعترف في سيرنا بغير هذا المسار المحدد , وأي مسار آخر مخترع مبتدع وضعه ضال أموي ابن ستين (...) فهذا هو ما عبر عنه القرآن بالسبل ووصف النبي ص بأنه على كل سبيل منها شيطان ..

كيف تحول المسار العام (مسار أهل البيت ) هو المسار البدعي الكفري الرافضي اليوم ؟

هل هذا إسلام مقبول عند الله ؟

هذا دين آخر مختلف ... سماه القرآن (لعب) , (خوض) .. (ذرهم يخوضوا ويلعبوا ويلههم الأمل فسوف يعلمون)..

مثل أمويي زماننا ووهابيتهم كمثل عابد الصنم الذي كان يصنع إلهاً على مزاجه لا يقدم ولا يؤخر , لا يأمر ولا ينهى .. ويترك الإله الحق الذي هو مأمور بعبادته.. يترك واجبه ويقوم بعمل آخر ليس مكلفاً به , لعب وسخف وحمق ..

كذلك من يترك إمام الزمان ويترك جماعة أهل البيت , ولا يكتفي بتركهم بل يمسخه الله فيهاجمهم ويقول عن إمام الزمان : شيعي , وكل أتباع أهل البيت كفرة أو مبتدعه ... وصدق ! هم كذلك عنده لأنه ليس على ملة الإسلام الصحيح أصلاً .. صدق وهو كذوب !
__________________
لمزيد من الفهم والعقل عن الله ورسوله
تابع صفحة د. أحمد بحيري على فيس بوك

https://www.facebook.com/Dr.Ahmadbehery?ref=hl

الإمام المهدي عليه السلام هو الرحمن
وهو تأويل الآيات التي تتحدث عن مجئ الله

https://www.youtube.com/watch?v=7zYh...&feature=share
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05-28-2012, 01:58 AM
سعيد النورسي سعيد النورسي غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 421
افتراضي



هناك كلمة أعجبتني ولكن ( الحلو ما يكملش ) فصدر العبارة عسل ولكن عجزها خل وقطران .. يقول :

( يبدو لي إن تقسيم الامة الى شيعة وسنة فيه شيء من الباطل وأولى لنا الرجوع عنه، والمسئولية تقع على من يصنف نفسه داخل هذه الأطر التأريخية المستحدثة ، والحجة قائمة عليه ببطلانها، ).. إلى هنا جميل جد جميل .. ولكنه يستطرد فيقول :

( والتجرؤ على سب سيدنا معاوية أمر يخالف ما علم من الدين بالضرورة، حيث أنه كان من كتبة الوحي أي مأمون على كتابة أصل العقيدة الإسلامية وهو القرآن )..

أي أحد يعتبر معاوية سيداً له لابد وأن يمسخه الله تعالى ..

وأنا لا أتحير كثيراً في الرد على من يعتبر معاوية صحابياً ولا أطيل الذيل في كشف نفاقه , ولكني أقول له شيئاً واحداً : أنتم تعترفون بجرائمه ولا مفر لكم من هذا ... ولكنكم تقولون أن مقام الصحبة يشفع له .... يعني مجرم بس صحابي... فهنا ملاحظتان :

1- أن النبي ص أطهر مخلوق كان يصاحب المجرمين ويأتمنهم على الوحي
2- يبدو أنه صار من الحق أن نساوي بين الأضداد ونجعل المسلمين كالمجرمين

( أفنجعل المسلمين كالمجرمين مالكم كيف تحكمون ) أليس هذا قرآنا ؟ تساوون بين موسى وفرعون , بين دعاة الجنة ودعاة النار لأجل مقام وهمي تظنونه صحبة يا مغفلين ؟ النبي ص صرخ في وجه من هو خير ألف مرة من معاوية وهو خالد بن الوليد ( لا تسبوا أصحابي ) فهل كان يعتبره صاحباً له ؟ وكما قال الشيخ حسن المالكي كان عبد الله بن أبي بن سلول صحابياً من أهل بيعة الرضوان وقد صلى عليه النبي ص وكفنه في ردائه بناء على طلبه , ولم يكن له من الآثار والفواقر والنكبات في حق الإسلام وأهل البيت ما لسيدهم معاوية هذا..

فأنا أستغرب جداً من يسود مجرماً .. فيقول مثلاً سيدي فلان كان سكيراً رضي الله عنه .. كان بتاع نسوان سيدي رضي الله عنه .. كان حرامي .. كان تاجر أصنام رضي الله عنه , كان يتعامل بالربا وحينما يأتيه النهى بالنص عن النبي ص يستهزئ ويقول ما أرى به بأساً ..كان طالب سلطة ومن الوالغين في دماء أهل البيت أطهر أهل الأرض.. حارب أبناء الرسول وقتلهم .. هذا هو الإيمان .. هذا هو الصحابي المراعي لآداب الصحبة.. لله دره .. ورضي الله عنه !!

وعنك ياروح امك.. ربنا يخليك لامك
__________________
لمزيد من الفهم والعقل عن الله ورسوله
تابع صفحة د. أحمد بحيري على فيس بوك

https://www.facebook.com/Dr.Ahmadbehery?ref=hl

الإمام المهدي عليه السلام هو الرحمن
وهو تأويل الآيات التي تتحدث عن مجئ الله

https://www.youtube.com/watch?v=7zYh...&feature=share
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05-30-2012, 03:16 PM
المتوكل على الله المتوكل على الله غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 68
افتراضي

رايت الموضوع في منتدى الرياحين منذ أيام وتناول عدة محاور من كلام الدكتور محمود سعيد ممدوح
واليوم صباحا رأيت أنه قد تم حذفه
فلكي تتم الفائده هذا ما تم من حوار في روض الرياحين ننقله اليكم



#37798

أنس إبراهيم
عضو جديد تاريخ التسجيل: 14-12-2011
مشاركاته: 20 ملفاته: 0



11-05-2012 15:43

تناول الدكتور محمود سعيد ممدوح التعليق على كتاب العلل الصغير للامام الترمذي ، وقد استمعت للشرح على اليوتيوب واستمتعت بتعليقات مفيده ونادره له .
وقد لا حظت أنه وقف كثيرا عند أسانيد الامام الترمذي للأئمة الفقهاءكمالك والشافعي وأحمد وغيرهم رضي الله عنهم .
ورأيت أن الشيخ محمود سعيد ممدوح قال ان الامام الترمذي لم يذكر اسناده لأئمة آل البيت وأهمل اسناده لهم وأهمل فقههم .
وقد ارتبت في الأمر ورجعت مع عدد من أصحابي من طلبة العلم بالكليات الأزهرية لكتاب العلل الصغير للامام الترمذي وتأكدت من صحة كلام الدكتور محمود سعيد ممدوح .
ولذلك أرجو الأجابة على استفساري وهو : لماذا أهمل الترمذي اسناده لآل البيت ولم يذكر قفههم ؟


مـن مـواضـيـعـي

11-05-2012 لماذا أهمل الترمذي اسناده الى آل البيت ولم يذكر فقههم ؟
25-04-2012 طلب ثبت المكي بن عزوز .
18-02-2012 قانون الأزهر وعضوية هيئة كبار العلماء .
25-04-2012 هل يجوز تقليد الظاهرية ؟





هاني القدسي
عضو جديد تاريخ التسجيل: 15-12-2011
مشاركاته: 19 ملفاته: 0



13-05-2012 14:12 #1

اذا كان الحافظ الامام الترمذي لم يذكر اسناده الى علماء العترة الكبار وبالتالي يكون سببا لابعاد هذه العلوم الخاصة بآ ل البيت رضي الله عنهم.
فالموضوع يحتاج فعلا هام جدا .


مـن مـواضـيـعـي

19-12-2011 تسلل الوهابية الى الأزهر الشريف ( احمد معبد نموذجا)
25-03-2012 الشيخ بدر الدين شيعي في الأزهر
16-12-2011 عظم الله اجركم في وفاة الشيخ الفاضل عماد عفت
21-03-2012 رسالة في الدفاع عن يزيد بن معاوية، للكتاني




طالب القرب
عضو نشيط تاريخ التسجيل: 10-07-2003
مشاركاته: 126 ملفاته: 0



13-05-2012 21:42 #2

يدور نقاش حول هذا الموضوع في منتدى الأزهريين

اضغط هنا


مـن مـواضـيـعـي

27-02-2011 نجم الدين أربكان فى ذمة الله ,,على مثل هؤلاء فلتدمع المقل
20-05-2009 من روائع سيدي عبدالغني النابلسي - نحن اخوان النبي المصطفى
21-04-2011 لمحبي سيدي النابلسي - قصيدة كلها ذوق
15-08-2011 هل التطويل في دعاء القنوت يبطل الصلاة عند السادة الشافعية ؟

قلت خذ روحي فقال الروح لي ..... خل دعواها وهات الجسدا


هاني القدسي
عضو جديد تاريخ التسجيل: 15-12-2011
مشاركاته: 19 ملفاته: 0



14-05-2012 11:27 #3

شكر أخي وقد قرأت الآن ماكتب ، وبارك الله في الحمية السنية ، لكن لم يعجبني أسلوب الهجوم بدون التركيز على قضية بعينها ثم بحثعا بحثا مجردا علميا ونستفيد كلنا منه .
فالشيخ محمود سعيد طال عهده بين الكتب ولابد من تطوره لكن لابد أن يكون في الجهة الصحيحة وهو ليس معصوما ولا متملقا .
وفي المقابل الأحسن النقاش بدون التجريح.
والى حبيبي طالب القرب أعذرني فالذي هناك ليس نقاشا لأنني لم أر أحدا من تلاميذ الشيخ محمود سعيد ولو وجد أحدهم لدافع عنه .


مـن مـواضـيـعـي

16-12-2011 عظم الله اجركم في وفاة الشيخ الفاضل عماد عفت
25-03-2012 الشيخ بدر الدين شيعي في الأزهر
23-04-2012 لماذا حذفتم موضوع الشيخ محمود سعيد ممدوح ؟
19-12-2011 تسلل الوهابية الى الأزهر الشريف ( احمد معبد نموذجا)




طالب القرب
عضو نشيط تاريخ التسجيل: 10-07-2003
مشاركاته: 126 ملفاته: 0



أمس 15-05-2012 08:05 #4

مرحبا بك اخي هاني،

زعم إهمال بعض أئمة الحديث لروايات أهل البيت عليهم السلام موضوع قديم حديث، ولا أراه إلا سبيلا للفتنة. وانظر في هذا الرابط وتمعن تعليق الشيخ الأزهري حفظه الله تعالى على كلام الشيخ محمود في ذات الموضوع لكن كان الإمام البخاري هو المستهدف في تلك المرة.

لا يجب يا أخي أن نجعل للتشيع إلينا سبيلا ... ولا مجالا للتشكيك في أئمتنا ... ولا يستحق الأمر نقاشا أيضا ...انظر رد أيوب السختياني رحمه الله تعالى

سَأَلَ رَجُلٌ مِنْ أَصْحَابِ الْبِدَعِ أَيُّوبَ ، فَقَالَ : يَا أَبَا بَكْرٍ ، أَسْأَلُكَ عَنْ كَلِمَةٍ قَالَ : فَوَلَّى أَيُّوبُ وَهُوَ يَقُولُ : " وَلا نِصْفُ كَلِمَةٍ وَلا نِصْفُ كَلِمَةٍ "

وكم وكم سجن وضرب وامتحن من أئمتنا في أمور أكبر من هذا الأمر ومع ذلك لم تأخذهم في الله لومة لائم ولم يزيغوا عن االحق

وهاهم ساداتنا الأشراف آل باعلوي جلهم شوافع أشاعرة ليس عندهم فقه مستقل ولا كتاب حديث منفصل

اللهم ثبتنا على الحق ,وأعنا على نصر سنة نبيك صلى الله عليه وآله وسلم



مـن مـواضـيـعـي

28-02-2011 أردوغان يُحرج ساركوزى بهدية تذكارية عند استقباله بأنقرة
03-02-2004 ردود على الرافضة
22-02-2011 التلفزيون الاسرائيلي يحاول اثبات ان الزعيم الليبي "القذافي" ...
04-05-2011 تعليق لطيف لسيدي محمد الهاشمي التلمساني بعد خروج الشيخ سعيد من الخلوة

قلت خذ روحي فقال الروح لي ..... خل دعواها وهات الجسدا


أنس إبراهيم
عضو جديد تاريخ التسجيل: 14-12-2011
مشاركاته: 20 ملفاته: 0



أمس 15-05-2012 18:10 #5

لقد أبعدت النجعة يا طالب القرب ، فهل طلب فقه أهل البيت ابتداع في الدين ؟
وهل طالب فقه أهل البيت يعد مبتدعا في نظرك يا طالب القرب .
سامحني يا شيخ طالب القرب لقد تحجرت واسعا .


مـن مـواضـيـعـي

25-04-2012 طلب ثبت المكي بن عزوز .
18-02-2012 قانون الأزهر وعضوية هيئة كبار العلماء .
09-01-2012 مكتب رسالة الأزهر يستبعد كبار علماء الأزهر .
11-05-2012 لماذا أهمل الترمذي اسناده الى آل البيت ولم يذكر فقههم ؟




حسين البرزنجي
عضو نشيط تاريخ التسجيل: 25-07-2008
مشاركاته: 81 ملفاته: 0



أمس 15-05-2012 21:09 #6

إخواني الكرام الأعزاء بارك الله فيكم جميعاً ، أرجو المعذرة أريد أشارككم في هذا البحث :

أولاً/ إن الإمام الترمذي رحمه الله لاشك أنه من المحبين للعترة الطاهرة عليهم السلام ولكن قديكون عدم ذكره لمذهبهم لايدل على نفي فقه أهل البيت الأطهار لأنه كما نعلم جميعاً أنه في فترة كان ذكر أهل البيت يعد جرماً كما كان في عصر الدولة الأموية والعباسية ، وقد تستر بعض النواصب داخل أهل السنة والجماعة لذا عندما تنظر في تراجم بعض أهل القرن الأول والثاني والثالث ترى العجب العجاب ، ومع ذلك فنحن نرى أن الإمام الترمذي رحمه الله تعالى قد أخطأبلا شك في عدم ذكر فقه أهل البيت وهو وإن كان قد ذكر مناقبهم وفضائلهم عليهم السلام لكن عدم ذكر فقههم ومذهبهم يعد خطأً كبيراً لأنهم أولى باتباعهم من غيرهم بلاشك فهم قرين القرآن فكما أن الرافضة أخزاهم الله يعدون خطراً على المسلمين فالنواصب مثلهم في الخطورة إن لم يكونوا أكثر وأنبه إخواني الكرام بأن فكر النواصب لايزال موجوداً ، لذا الحذر الحذر من ذكر أهل البيت بصورة غير لائقة .

ثانياً/إن العلامة الشيخ محمود سعيد ممدوح ليس شيعياً ولازيدياً بلاشك ولكن الخطأ تكمن في أنه كلما ذكر شخص العترة الطاهرة أو دافع عنهم صار شيعياً وقد كان النواصب أول من أسسوا هذه القاعدة ، فقد كان بمجرد أن يشم منك رائحة حب أهل البيت كان كافياً أن ترمى بالتشيع إن لم يكن رفضاً وهذا معلوم وواضح لكل ذي لب .

ثالثاً/مذهب أهل البيت أو فقههم ثابت عنهم فقد كان الإمام الحافظ أبي العباس ابن عقدة الكوفي يحفظ قرابة مئتي ألف حديث عن أهل البيت وكان رواياتهم كثيرة جداً وأفضل أهل البيت بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هو أمير المؤمنين علي رضوان الله عليه وكان بلاشك أعلم الصحابة فقد صح عن عطاء أنه قيل له أكان في أصحاب رسول الله من هو أعلم من علي ، قال : لاوالله لاأعلمه ، لذا فإن علماء أهل البيت تزيد على أكثر من مئتي فقيه وعالم خلال القرون الثلاثة ، وقد جمع بعض الأفاضل أسماء وتراجم قرابة ألفي عالم من أهل البيت خلال خمسة عشر قرناً . لذا أرجو من بعض الأفاضل أن لايطعنوا في مذهب أهل البيت عليهم السلام ، وقد تكلم ابن خلدون في مقدمته بكلام قبيح يندى له الجبين في حق أهل البيت ، فقال : وشذ أهل البيت بمذاهب ابتدعوها وفقه انفردوا به ، وبنوه على مذهبهم في تناول بعض الصحابة . فهل أهل البيت ياترى مبتدعة ؟ والعياذ بالله لذا الحذر الحذر .


مـن مـواضـيـعـي

13-09-2010 طلب هذين الكتابين
09-05-2010 طلب رفع هذه الكتب القيمة
08-06-2009 من يسعفنا بهذين الكتابين المهمين
27-09-2011 ثلاثة من تأليفات العلامة اللكنوي

gif


حسين البرزنجي
عضو نشيط تاريخ التسجيل: 25-07-2008
مشاركاته: 81 ملفاته: 0



أمس 15-05-2012 21:10 #7

أرجو المعذرة : أولى بالإتباع من غيرهم


مـن مـواضـيـعـي

31-05-2009 طلب رفع هذه الكتب المهمة
27-09-2011 ثلاثة من تأليفات العلامة اللكنوي
17-05-2010 طلب
10-10-2010 طلب موسوعة الاعجازالعلمي في القرآن والسنة

gif


طالب القرب
عضو نشيط تاريخ التسجيل: 10-07-2003
مشاركاته: 126 ملفاته: 0



اليوم 16-05-2012 09:21 #8

أخي أنس،

البدعة هي انتقاص علماء السلف كالإمام البخاري والترمذي واتهامهم بإخفاء العلوم خوفا أو اتباعا للهوى أو غير ذلك ... فهل تردد هذا الاتهام من علم من أعلام السنة المعتيرين في الماضي ؟؟؟

وأستغرب ممن يظن أن صوفيا قد يناله من النصب نصيب !!! فكيف يكون هذا وأشرف العلوم التي تلقيناها من مشايخنا وهي علوم التوحيد والسلوك مسلسلة في أغلبها بالسادة الأشراف إلى مشايخ الطرق وهم جلهم سادة الى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

فها هي علوم أهل البيت التي تبحث عنها ... وفقههم هو فقه أهل السنة في مذاهبهم الأربعة ...

ولي سؤال لسيدي حسن : إذا أردت اتباع مذهب أهل البيت الفقهي، فأي مذهب هو ؟ وهل يجوز العمل بغير المذاهب الأربعة السنية ؟


وللشيخ الرضا مشاركة قيمة قبل أربع سنوات أو ما يزيد في موضوع متعلق بالشيخ محمود




اقتباس من مشاركة : الرضا

أتجنب عادة الخوض في الحكم على المعاصرين بشيء عدى الوصف بالبدعة إن كان من أهلها أو السنة إن كان من اهلها دون أن أتجاوز ، فالمحق قد يبطل والمبطل قد يحق ، ولا عصمة لأحد من التغير إلا عند ختم العمر وانصرام الأجل .

ولكن بالنظر إلى الظرف الحرج الذي تمر به الأمة عامة وأهل السنة والجماعة السادة الأشاعرة خاصة ، وبالنظر إلى كل المتغيرات الاجتماعية والسياسية والمد والجزر العقائدي الذي يموج بنا موجا في كل الأصقاع ، وبالنظر إلى محاولات التسلل الرافضية خاصة والشيعية عامة بين أهل السنة ونشر سمومهم في مجتمعات ما عرفت غير السنة وما شهدنا من ذلك بأنفسنا ووقفنا ضده بأقوالنا وأفعالنا ، بالنظر إلى كل ذلك أحسب أن الظرف لا يحتمل إلا قوة التمسك بمذهب أهل السنة والجماعة والالتفاف حول من ينصره ويرفعه ونبذ كل ما سواه من أقوال شاذة والانفضاض من حول كل من بدّل وغيّر كائنا من كان .


ولا ننس يا إخوة في غمرة الانجراف للتعاطف مع الشيخ محمود سعيد ما أصبنا وابتلينا به بالأمس القريب فقط من تعلقنا والتفافنا حول الشيخ السقاف قبله والأثر الذي تركه ذلك في جمهور أهل السنة وعامتهم حتى أدى إلى اتباع بعض عوام أهل السنة وجهلتهم له في نفي الصفات والقول بالقدر والتشيع ولعن بعض الصحابة الذي شمل أيضا أبا هريرة وعبدالله بن سلام ثم امتد نزولا إلى أبي الحسن الأشعري والباقلاني والغزالي ، وهكذا سيمتد حتى ينقض كل مذهب أهل السنة والجماعة !!

ولا ننس كذلك أن السقاف كان البعض يعتبره مقدم أهل السنة والناطق باسمهم وصاحب القدح المعلى في الدفاع عنهم !!

ثم حصل ما حصل وكلكم تعرفونه وتعرفون بعض ضحاياه من الجهلة وضعفاء العقول ممن كانوا بالأمس القريب يشاطروننا ظلال هذا المنتدى ويكتبون فيه بل وينشطون في الدفاع عن مذهب أهل السنة !!

ثم أين هم اليوم ؟؟

هناك في وادي الرفض ولعن الصحابة يتشدقون بالاجتهاد وحب آل البيت ويشاطرون الروافض والزيدية كهوفهم وهم يحسبون أنهم على شيء وهم خلو من كل علم أو فضل !!

فهل نكرر ما حصل مرة اخرى أم نعتبر ، وهل يا عباد الله يلدغ مؤمن من جحر مرتين !!!

اقرأوا التاريخ إذ فيه العبر ** ضل قوم ليس يدرون الخبر

وما أرى إلا أنكم تكررون ذات الخطأ مرة أخرى هنا مع الشيخ محمود سعيد ، حتى إذا انكشف ضربنا مرة أخرى وذهب من سذجة أهل السنة وعوامهم وجهلتهم معه في دربه جماعة أخرى نكون نحن السبب في ضلالهم بسبب تزييفنا الحقائق وغض الطرف عما نعلمه ونراه من انحراف ووصفنا المبتدع بالسني والبدعة بالسنة ، ثم غدا بعده من يدري من يكون التالي ..

وهكذا تنقض عرى السنة عروة عروة ونحن ننظر ، والعجيب أن خصومنا من الوهابية والزيدية والرافضة لا يتنازلون أو يتراجعون شبرا عن عقائدهم ، بينما نحن من يقدم التنازلات وينخدع بالدعاوى ، فنلبس على خلق الله ونسمي المبتدع بالشيخ السني المجتهد والله المستعان !!

وأقول ..

كفانا والله !!
حتى متى ونحن نتعامى عن صبوات وكبوات متلاحقة متكررة وندس رؤوسنا في الرمال حتى لا تنكشف لنا عورة من نحب ونتعلق بهم فقط بدافع العاطفة العمياء !!

ولا يعني هذا عدم الإفادة مما يكتبه الرجل ، بل نحن منفتحون على الكل ونفيد من الكل ولا غضاضة ، ولكن أمرنا الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أن ننزل الناس منازلهم وأن نسمي الأشياء بأسماءها ، فلا نسمي البدعة سنة ، ولا نسمي المبتدعة اهل سنة وجماعة .

اقرأوا ما شئتم له واستفيدوا منه ، ولكن ليكن في بالكم انه ليس على ما عليه أهل السنة في التفضيل والصحابة مما ظهر منه ومن يدري في أي شيء آخر يخالفهم !!

و"أهل السنة والجماعة" لقب ووصف له محدداته ومعالمه ، وليس منها تكفير بعض الصحابة ولعنهم وترك تفضيل الشيخين على من سواهما !!


والشيخ محمود سعيد مخالف لأهل السنة في هذه المسائل وموافق للمبتدعة ، فقد خرج عن أهل السنة وإن كان موافقا لهم ربما في مسائل أخر ، وليراجع لقاءه واستضافته في منتدى النفيس وثناءه خيرا على من لعن وسب وكفر معاوية وجماعته من الصحابة وقبوله ذلك ووصفه إياه بالحق الذي يتجنب الكثيرون الخوض فيه !!

متى سمعنا أن في أهل السنة من يكفر معاوية وصحبه ويلعنهم !!

أم هي سنة الرافضة والزيدية لا سنة أهل السنة !!

أنصفوا يا إخوان ولا يستزلنكم الشيطان بحباله .

ومتى سمعنا أن من أهل السنة من يفضل عليا عليه السلام على الشيخين بعد انعقاد الإجماع عليه !!؟؟

هل هذه عقائد أهل السنة بالله عليكم لو أنصفتم أم هي بدع يعلم الله ما وراءها من بدع !!

ومذهب أهل السنة تفضيل الشيخين وحب السبطين واعتقاد سلامة الصحابة وإن بدر منهم ما بدر ، فالصحابة بشر يخطئون ويصيبون ويذنبون ويطيعون ، ولكنهم امتازوا بشرف الصحبة واختيار الله لهم دون العالمين ، وخطأ أحدهم مغفور إن شاء الله لما سبق لهم من الكرامة والوعد وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء .


ومن خالف فيه فقد خالف أهل السنة في عقيدتهم وليس منهم شاء من شاء وأبى من أبى ، فالحقائق لا تتغير حسب الأهواء والعواطف ، وحكمه عندنا البدعة في هذه المسائل .

نسأل الله السلامة والعافية من كل بدعة .


ومن أراد أن يقرأ الحوار بأكمله فلينظر الرابط الآتي

اضغط هنا


مـن مـواضـيـعـي

14-02-2011 هدية بمناسبة المولد : مولد الشيخ عبدالقادر الحمصي - الحقيقة المحمدية
24-02-2011 نص التعديلات المقترحة على الدستور المصري
25-03-2011 هدية ... متع ناظريك بصورة هذا الإمام ... سليل بيت النبوة
19-02-2011 اشارة لطيفة حول حادثة شق الصدر للشيخ العلوي المالكي رحمه الله تعالى

قلت خذ روحي فقال الروح لي ..... خل دعواها وهات الجسدا


حسب الرسول الطيب
عضو نشيط تاريخ التسجيل: 26-05-2006
مشاركاته: 179 ملفاته: 1



اليوم 16-05-2012 12:09 #9

بسم الله الرحمن الرحيم

يبدو لي إن تقسيم الامة الى شيعة وسنة فيه شيء من الباطل وأولى لنا الرجوع عنه، والمسئولية تقع على من يصنف نفسه داخل هذه الأطر التأريخية المستحدثة ، والحجة قائمة عليه ببطلانها، كما أنه ليس من العقيدة المفاضلة بين الصحابة، فالأفضلية درجة في الآخرة لا يطلع عليها أهل الدنيا، وتفضيل صحابي على آخر لا يخدم الاسلام في شيء، والتجرؤ على سب سيدنا معاوية أمر يخالف ما علم من الدين بالضرورة، حيث أنه كان من كتبة الوحي أي مأمون على كتابة أصل العقيدة الإسلامية وهو القرآن، وكان واليا على الشام، ولا أحد يشكك في خطأه فيما شجر بينه وبين الخليفة الراشد سيدنا علي كرم الله وجهه، أو في تحويل الخلافة إلى ملك، فهو بشر غير معصوم، ولكن له حصانة بنص الحديث النبوي في عدم الخوض في هذه الشؤون بالنسبة للصحابة، فكلهم عدول بالنصوص المتواترة من القرآن والسنة، وجملتهم تجب لهم من كافة الأمة الثناء العطر وإثبات الفضل، ولا أحد ينكر فضل أهل السبق والبلاء على الذين جاؤوا من بعدهم ولما يلحقوا بهم؛ هذا معلوم، لكن أن تضيع الأمة وقتها وجهدها في المفاضلة بين الصحابة وكلهم أصحاب فضل ومناقب، ثم تنقسم الامة إلى أقسام وفق ترتيبها لهذه المفاضلة، ثم تقوم بينها الحروبات على ذلك، وتسفك الدماء!؟، فهذا لا يقره شرع ولا عقل، وكل من يدخل فيه تقع عليه المسئولية وتقام عليه الحجة بكافة وجوهها الشرعية والعقلية، اللهم إني أبرأ إليك مما يفعل أولئك ومما يقول هؤلاء؛؛؛


مـن مـواضـيـعـي

20-02-2012 ترجمة الحسيب النسيب مولانا السيد علي الميرغني
25-07-2011 ترجمة الشيخ حسن ولد حسونة رضي الله عنه
02-06-2006 قصيدة في مدح المصطفى صلى الله عليه وسلم
02-01-2011 القول المختصر في التعريف بسنة خير البشر

مولاي صل وسلم دائما أبدا على حبيبك خير الخلق كلهم


هاني القدسي
عضو جديد تاريخ التسجيل: 15-12-2011
مشاركاته: 19 ملفاته: 0



اليوم 16-05-2012 12:26 #10

هذا الموضوع من المواضيع الحية ، والتي تطرق نفسها كل فترة ، ولا يمكن أن نكون كالنعامة ، بل نواجه الخطأ بالصواب وليس مواجهة الخطأ برفض الصواب والحقائق .
وليسمح لي طالب الحق فأقول له :
ان الاستدراك والمناقشة أو حتى مخالفة أحد من العلماء ليس علامة على الابتداع ، فمن خالف البخاري أو الترمذي مثلا وأبان مايراه صوابا هو فعلا الطريق الصواب مع التقدير والاحترام للبخاري والترمذي ولكل أئمتنا ولهم جميعا مهابة في النفس لاتنكر .
وأرجو أن نبتعد قليلا عن رمي السني الذي خالف أو بحث بالبتداع .
والموضوع لا أريد أن يتحور ونذهب به بعيدا في عدة محاور بل هو :
ان الترمذي رحمه الله ذكر أسانيده في الفقه لعدد من الأئمة ولم يذكر اسنادا لهم مع توفر النقل عنهم وكثرة الآخذين عليهم .
وهذا الاهمال سبب مباشر للحالة التي نعاني منها الآن فنحن سنيين ونبحث عن فقه أهل البيت في كتب أئمتنا فلانجده .
وعند ذلك نقول من المسؤل عن الضياع ؟
وحيا الله البحاثة الشيخ محمود سعيد ممدوح .


مـن مـواضـيـعـي

25-03-2012 الشيخ بدر الدين شيعي في الأزهر
19-12-2011 تسلل الوهابية الى الأزهر الشريف ( احمد معبد نموذجا)
14-04-2012 الاستدراك على شيخ الأزهر للشيخ محمود سعيد ممدوح
14-04-2012 نبارك للحبيب علي الجفري زيارة للأقصي المبارك




الفقيرأبوالنور
عضو فعال تاريخ التسجيل: 20-08-2008
مشاركاته: 523 ملفاته: 1



اليوم 16-05-2012 13:23 #11

بسم الله وبحمده والصلاة والسلام على سيدنا محمد عدد معلومات الله


اقتباس من مشاركة : طالب القرب

أخي أنس،

البدعة هي انتقاص علماء السلف كالإمام البخاري والترمذي واتهامهم بإخفاء العلوم خوفا أو اتباعا للهوى أو غير ذلك ... فهل تردد هذا الاتهام من علم من أعلام السنة المعتيرين في الماضي ؟؟؟

وأستغرب ممن يظن أن صوفيا قد يناله من النصب نصيب !!! فكيف يكون هذا وأشرف العلوم التي تلقيناها من مشايخنا وهي علوم التوحيد والسلوك مسلسلة في أغلبها بالسادة الأشراف إلى مشايخ الطرق وهم جلهم سادة الى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

فها هي علوم أهل البيت التي تبحث عنها ... وفقههم هو فقه أهل السنة في مذاهبهم الأربعة ...

ولي سؤال لسيدي حسن : إذا أردت اتباع مذهب أهل البيت الفقهي، فأي مذهب هو ؟ وهل يجوز العمل بغير المذاهب الأربعة السنية ؟


وللشيخ الرضا مشاركة قيمة قبل أربع سنوات أو ما يزيد في موضوع متعلق بالشيخ محمود




اقتباس من مشاركة : الرضا

أتجنب عادة الخوض في الحكم على المعاصرين بشيء عدى الوصف بالبدعة إن كان من أهلها أو السنة إن كان من اهلها دون أن أتجاوز ، فالمحق قد يبطل والمبطل قد يحق ، ولا عصمة لأحد من التغير إلا عند ختم العمر وانصرام الأجل .

ولكن بالنظر إلى الظرف الحرج الذي تمر به الأمة عامة وأهل السنة والجماعة السادة الأشاعرة خاصة ، وبالنظر إلى كل المتغيرات الاجتماعية والسياسية والمد والجزر العقائدي الذي يموج بنا موجا في كل الأصقاع ، وبالنظر إلى محاولات التسلل الرافضية خاصة والشيعية عامة بين أهل السنة ونشر سمومهم في مجتمعات ما عرفت غير السنة وما شهدنا من ذلك بأنفسنا ووقفنا ضده بأقوالنا وأفعالنا ، بالنظر إلى كل ذلك أحسب أن الظرف لا يحتمل إلا قوة التمسك بمذهب أهل السنة والجماعة والالتفاف حول من ينصره ويرفعه ونبذ كل ما سواه من أقوال شاذة والانفضاض من حول كل من بدّل وغيّر كائنا من كان .


ولا ننس يا إخوة في غمرة الانجراف للتعاطف مع الشيخ محمود سعيد ما أصبنا وابتلينا به بالأمس القريب فقط من تعلقنا والتفافنا حول الشيخ السقاف قبله والأثر الذي تركه ذلك في جمهور أهل السنة وعامتهم حتى أدى إلى اتباع بعض عوام أهل السنة وجهلتهم له في نفي الصفات والقول بالقدر والتشيع ولعن بعض الصحابة الذي شمل أيضا أبا هريرة وعبدالله بن سلام ثم امتد نزولا إلى أبي الحسن الأشعري والباقلاني والغزالي ، وهكذا سيمتد حتى ينقض كل مذهب أهل السنة والجماعة !!

ولا ننس كذلك أن السقاف كان البعض يعتبره مقدم أهل السنة والناطق باسمهم وصاحب القدح المعلى في الدفاع عنهم !!

ثم حصل ما حصل وكلكم تعرفونه وتعرفون بعض ضحاياه من الجهلة وضعفاء العقول ممن كانوا بالأمس القريب يشاطروننا ظلال هذا المنتدى ويكتبون فيه بل وينشطون في الدفاع عن مذهب أهل السنة !!

ثم أين هم اليوم ؟؟

هناك في وادي الرفض ولعن الصحابة يتشدقون بالاجتهاد وحب آل البيت ويشاطرون الروافض والزيدية كهوفهم وهم يحسبون أنهم على شيء وهم خلو من كل علم أو فضل !!

فهل نكرر ما حصل مرة اخرى أم نعتبر ، وهل يا عباد الله يلدغ مؤمن من جحر مرتين !!!

اقرأوا التاريخ إذ فيه العبر ** ضل قوم ليس يدرون الخبر

وما أرى إلا أنكم تكررون ذات الخطأ مرة أخرى هنا مع الشيخ محمود سعيد ، حتى إذا انكشف ضربنا مرة أخرى وذهب من سذجة أهل السنة وعوامهم وجهلتهم معه في دربه جماعة أخرى نكون نحن السبب في ضلالهم بسبب تزييفنا الحقائق وغض الطرف عما نعلمه ونراه من انحراف ووصفنا المبتدع بالسني والبدعة بالسنة ، ثم غدا بعده من يدري من يكون التالي ..

وهكذا تنقض عرى السنة عروة عروة ونحن ننظر ، والعجيب أن خصومنا من الوهابية والزيدية والرافضة لا يتنازلون أو يتراجعون شبرا عن عقائدهم ، بينما نحن من يقدم التنازلات وينخدع بالدعاوى ، فنلبس على خلق الله ونسمي المبتدع بالشيخ السني المجتهد والله المستعان !!

وأقول ..

كفانا والله !!
حتى متى ونحن نتعامى عن صبوات وكبوات متلاحقة متكررة وندس رؤوسنا في الرمال حتى لا تنكشف لنا عورة من نحب ونتعلق بهم فقط بدافع العاطفة العمياء !!

ولا يعني هذا عدم الإفادة مما يكتبه الرجل ، بل نحن منفتحون على الكل ونفيد من الكل ولا غضاضة ، ولكن أمرنا الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أن ننزل الناس منازلهم وأن نسمي الأشياء بأسماءها ، فلا نسمي البدعة سنة ، ولا نسمي المبتدعة اهل سنة وجماعة .

اقرأوا ما شئتم له واستفيدوا منه ، ولكن ليكن في بالكم انه ليس على ما عليه أهل السنة في التفضيل والصحابة مما ظهر منه ومن يدري في أي شيء آخر يخالفهم !!

و"أهل السنة والجماعة" لقب ووصف له محدداته ومعالمه ، وليس منها تكفير بعض الصحابة ولعنهم وترك تفضيل الشيخين على من سواهما !!


والشيخ محمود سعيد مخالف لأهل السنة في هذه المسائل وموافق للمبتدعة ، فقد خرج عن أهل السنة وإن كان موافقا لهم ربما في مسائل أخر ، وليراجع لقاءه واستضافته في منتدى النفيس وثناءه خيرا على من لعن وسب وكفر معاوية وجماعته من الصحابة وقبوله ذلك ووصفه إياه بالحق الذي يتجنب الكثيرون الخوض فيه !!

متى سمعنا أن في أهل السنة من يكفر معاوية وصحبه ويلعنهم !!

أم هي سنة الرافضة والزيدية لا سنة أهل السنة !!

أنصفوا يا إخوان ولا يستزلنكم الشيطان بحباله .

ومتى سمعنا أن من أهل السنة من يفضل عليا عليه السلام على الشيخين بعد انعقاد الإجماع عليه !!؟؟

هل هذه عقائد أهل السنة بالله عليكم لو أنصفتم أم هي بدع يعلم الله ما وراءها من بدع !!

ومذهب أهل السنة تفضيل الشيخين وحب السبطين واعتقاد سلامة الصحابة وإن بدر منهم ما بدر ، فالصحابة بشر يخطئون ويصيبون ويذنبون ويطيعون ، ولكنهم امتازوا بشرف الصحبة واختيار الله لهم دون العالمين ، وخطأ أحدهم مغفور إن شاء الله لما سبق لهم من الكرامة والوعد وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء .


ومن خالف فيه فقد خالف أهل السنة في عقيدتهم وليس منهم شاء من شاء وأبى من أبى ، فالحقائق لا تتغير حسب الأهواء والعواطف ، وحكمه عندنا البدعة في هذه المسائل .

نسأل الله السلامة والعافية من كل بدعة .


ومن أراد أن يقرأ الحوار بأكمله فلينظر الرابط الآتي

اضغط هنا


جزاكم الله تعالى خير الجزاء
ولله در سيدي الحبيب الشريف الرضا
وكم وكم هو الافتقاد كبير هنا الى هذا الأسد الهصور من آل بيت النبوة عليهم الصلاة والسلام في الدفاع عن سنة جده الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05-30-2012, 03:18 PM
المتوكل على الله المتوكل على الله غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 68
افتراضي

المحب الشاذلي
عضو نشيط جدا تاريخ التسجيل: 11-09-2008
مشاركاته: 257 ملفاته: 0



16-05-2012 00:25 #15


اقتباس من مشاركة : حسب الرسول الطيب

يبدو لي إن تقسيم الامة الى شيعة وسنة فيه شيء من الباطل وأولى لنا الرجوع عنه، والمسئولية تقع على من يصنف نفسه داخل هذه الأطر التأريخية المستحدثة ، والحجة قائمة عليه ببطلانها،


وهل هذا التقسيم هو ابن اليوم وهل نحن من قسمناه أظن ان كتب علماء الأمة سلفهم ومن خلفهم مليئة بذكر الرافضة وأفعالهم ومنكراتهم ومخالفاتهم لاعتقاد أهل السنة والجماعة واعانتهم للكفرة على مر العصور على قتل المسلمين وعلى خراب دول الخلافة التي كانت تجمع صفوف المسلمين وتوحدهم وتحمي حماهم ومقدساتهم .
لا أريد فتح مجال للنقاش في مذهب الشيعة وعقائدهم وما يبطنون ، لكن كلامك ليس في محله ولا أنصحك باعتقاده أبدا .
ثم أن جميع العالم شاهد مذابح الشيعة وعلى رأسهم قيادات آل الصدر بحق أهل السنة في بغداد وغيرها من المدن العراقية بالقتل والحرق والتفجير والاغتصاب والطرف الآخر أعزل ليس له سلطة ولا قوة بعد رئيسه السابق رحمه الله فقد تحولت السلطة للشيعة بتمهيد وتنسيق أمريكا والحلفاء فأين كلامك من الواقع المرير هذا ؟؟؟


مـن مـواضـيـعـي

23-08-2011 فرائد المواهب اللدنية في مولد خير البرية للشيخ مصطفى نجا مفتي بيروت
11-09-2011 هل ما تعرضه قناة الصوفية من برامج مقبول ؟ أرجو المشاركة
01-12-2011 الاهتمام بتلاوة القرآن الكريم وفضله على سائر الأذكار والأوراد وتراتيب ...
23-08-2011 اخواني الكرام ادعو لوالدي بالشفاء في هذه الليالي المباركات

يا شـاذلية نظرة ... ندخل بها للحضرة


هاني القدسي
عضو جديد تاريخ التسجيل: 15-12-2011
مشاركاته: 25 ملفاته: 0



19-05-2012 10:03 #16

سبحانك يارب ، نحن في منتدى حواري ، وبين أفاضل من طلبة العلم ، لمذا تغير الموضوع ؟
ولماذا هذا التحول ؟
ما هي الفائدة من التغير والتحول وعدم التركيز ؟
يا جماعة أرجوكم ارجعوا للموضوع الأصلي فنحن لا نريد شقاقا ولا تدابرا ، وكلنا ولله الحمد سنيون أشعريون صوفيون لمالنا ولغيرنا .
أريد أن أرجع للقضية الأولى وهي ماهو المبرر لاهمال فقه أهل البيت من الامام الترمذي ؟
وهل فعلا أهمله ؟
هذه هي القضية التي أرى أن ندندن حولها والله أعلم .
وفقنا الله واياكم لحسن طاعنه .


مـن مـواضـيـعـي

22-12-2011 تعاون الأزهر وحركة 6 ابريل العلمانية ، صورة مؤسفة
25-03-2012 الشيخ بدر الدين شيعي في الأزهر
16-12-2011 عظم الله اجركم في وفاة الشيخ الفاضل عماد عفت
14-04-2012 الاستدراك على شيخ الأزهر للشيخ محمود سعيد ممدوح




طالب القرب
عضو نشيط تاريخ التسجيل: 10-07-2003
مشاركاته: 133 ملفاته: 0



19-05-2012 16:11 #17

أخي هاني ...

قد سألتك آنفا...ما تعريفك لهذا الإهمال المزعوم...وإذا وجدنا روايات لأهل البيت في كتب الإمام الترمذي فهل هذا ينفي ما تتهمه به من إهمال ؟ وهل هذا الفقه الذي لا تجده موجود في المذاهب الأربعة أم لا ؟


مـن مـواضـيـعـي

22-02-2011 التلفزيون الاسرائيلي يحاول اثبات ان الزعيم الليبي "القذافي" ...
04-05-2011 تعليق لطيف لسيدي محمد الهاشمي التلمساني بعد خروج الشيخ سعيد من الخلوة
15-08-2011 هل التطويل في دعاء القنوت يبطل الصلاة عند السادة الشافعية ؟
19-02-2011 اشارة لطيفة حول حادثة شق الصدر للشيخ العلوي المالكي رحمه الله تعالى

قلت خذ روحي فقال الروح لي ..... خل دعواها وهات الجسدا


هاني القدسي
عضو جديد تاريخ التسجيل: 15-12-2011
مشاركاته: 25 ملفاته: 0



20-05-2012 10:50 #18

أخي طالب القرب

انك تعيد علي السؤال ربما لأغراض في نفسك والله أعلم .
لكن ماحدث هو أهمال ، ثم هل هو متعمد أو درج الناس عليه ؟
وهل هو خاص بالترمذي ؟
فماهو رأيك ؟
علما بأن المجتهدين من آل البيت ليسوا الامام علي رضي الله عنه فقط ، كما في تصور بعض الناس فان علماء العترة المجتهدين كثيرون فابحث وتأمل وساعدنا ووجهنا .
أما حكاية فقه المذاهب الأربعة وكون فقه العترة مطمور فيها فليست محل كلام الآن فانها دعوى تحتاج لبيان .
سلامي لسيدي طالب القرب والحق مع طلب الدعاء منه .


مـن مـواضـيـعـي

22-12-2011 تعاون الأزهر وحركة 6 ابريل العلمانية ، صورة مؤسفة
14-04-2012 الاستدراك على شيخ الأزهر للشيخ محمود سعيد ممدوح
22-05-2012 بتر قدم الحويني
14-04-2012 نبارك للحبيب علي الجفري زيارة للأقصي المبارك




فاروق العطاف
عضو فعال تاريخ التسجيل: 31-03-2006
مشاركاته: 740 ملفاته: 0



21-05-2012 15:04 #19

جواب من باب التنزل فقط:
لو افترضنا أن الإمام الترمذي رحمه الله تعالى لم يذكر أسانيده لأهل البيت عليهم السلام لأجل الخوف من ضرر محقق وهذا الخطر هو ( قتل أحفاد سيدنا العباس عليه السلام للإمام الترمذي ) ،فإننا نعتقد أنه لن يوجد في كلام آل علي عليهم السلام ما يخالف القرآن الكريم وسنة النبي الكريم عليه الصلاة والسلام التي نقلت في دوواين أهل السنة .

ولذا فإذا كان الكلام واحد في معناه فسواء ذكره آل علي أو ذكره غيرهم من أمة سيدنا رسول الله عليه الصلاة والسلام فلا فرق في ذلك أي من جهة أن الدين الاسلامي نقل إلى الأمة إلى عصرنا هذا ولله الحمد .وسار عليه المسلمون الجيل بعد الجيل .

2_ بالتطبيق العملي ننظر إلى العلوم الثلاثة وهي (العقيدة والفقه والتصوف )
ففي العقيدة :فهل يتصور الباحث أن آل علي عليهم السلام يخالفون اعتقاد أهل السنة والجماعة الذي هو مأخوذ بتمامه من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة ،والعقل الصحيح الذي لا يخالفهما أصلاً.

وفي مسألة فقه الفروع :فهل أحكام آل علي عليه السلام _ التي ضيق آل العباس على الناس كتابتها _ هل ستكون قطعية أم أنها ستكون تابعة للدليل من حيث ثبوته ودلالته ؟فأنا أجزم أن فقه آل البيت لن يجعل الألفاظ العربية المحتملة الدلالة قطعية الدلالة ولن يجعل قطعية الدلالة محتملة الدلالة .وكذا في النقل .ولذا فستبقى المسائل الفقهية الفرعية مسائل منها قطعية ومنها ظنية ولن يحصل أي شيء آخر يغير مذهب أهل السنة والجماعة ويرمي به تحت الأقدام كما يخطط له أعداء الاسلام.

ومن جهة التصوف :فهل ستتغير أصول التصوف المستمدة من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة ؟قطعاً لا لن تتغير .

فما ثمرة اتهام الإمام البخاري والترمذي وغيرهم ؟!!
ثمرتها أن يشعل الشقاق والفتن والتفرقة في صفوف أهل السنة سواء شعر بذلك أم لم يشعر وسواء قصد ذلك أم لم يقصد.

ثم بالنظر للتعامل مع المخالف:ما الفائدة من هذه البحوث في التعامل مع رافضة إيران ومن نهج نهجهم ؟

هل تعتقد أن الحسين والحسن وابناءهم وأحفادهم عليهم السلام ،كانوا يسبون أبا بكر وعمر وعثمان وغيرهم من الصحابة ويتهمونهم بالخيانة ؟!

وهل تعتقد أنهم كانوا يعتقدون في أنفسهم العصمة من الخطأ كما يعتقده الرافضة ؟!

أخيراً :فإما أن الباحث في هذا الموضوع يظن أن أهل السنة والجماعة على مر العصور مخالفون للكتاب والسنة وخونة في نقل الدين الاسلامي والعياذ بالله؟أو أنهم على الكتاب والسنة وعلى الحق ؟ .
فإن كان يعتقد الأولى فمن حقه أن يبحث ما يزيل شكه وظنونه فإذا تبين له أن أهل السنة مخالفون لدين الاسلام فعندها يعلن ذلك ويدعو إلى ما توصل إليه .ثم يخبرنا من هي الفرقة التي كانت على الحق وما زالت إلى اليوم حتى نرى مدى صدق هذه الدعوى ؟(هل هم الخوارج ومنهم الوهابية ،أم الروافض أم غيرهم ؟)
واما إن كان لايعتقد ذلك فلا موجب لهذه الطعون التي يطعن بها على أهل السنة وإظهار التأثر على أسانيد آل البيت التي يتصور أن بني العباس فرضوا على الترمذي أن يسكت عنها .


مـن مـواضـيـعـي

23-01-2010 المسح على القبوع في الوضوء (من تفلتات ابن عثيمين )
07-02-2009 التكفيروالغلو في تاريخ ابن غنام
04-11-2006 من درر القاضي الحنبلي في الرد على المجسمة
02-06-2011 باب الحب الإلهي (مهم جداً)

"الخذلان كل الخذلان أن تتفرغ من الشواغل ثم لاتتوجه إليه ،وتقل عوائقك ثم لاترحل إليه"الحكم لسيدنا ابن عطاء الله


أنس إبراهيم
عضو جديد تاريخ التسجيل: 14-12-2011
مشاركاته: 22 ملفاته: 0



23-05-2012 14:00 #20

كلامك كله غير علمي لأنه قائم على افتراضات وتصورات وأغراض .
ومن قال لك أن اهل البيت يوافقون أهل السنة في كل شيء ، وأهل السنة أنفسهم مختلفون في مسائل كثيرة جدا في الأصول والفروع .
أرجو من الأخ الكريم ترك الكلام على النتائج قبل البحث في الأوليات حتى نصل الى الحقائق .
ونحن نكبر ونجل الترمذي لكنه ليس معصوما .


مـن مـواضـيـعـي

11-05-2012 لماذا أهمل الترمذي اسناده الى آل البيت ولم يذكر فقههم ؟
25-04-2012 هل يجوز تقليد الظاهرية ؟
18-02-2012 قانون الأزهر وعضوية هيئة كبار العلماء .
25-04-2012 طلب ثبت المكي بن عزوز .




فاروق العطاف
عضو فعال تاريخ التسجيل: 31-03-2006
مشاركاته: 740 ملفاته: 0



25-05-2012 23:34 #21


اقتباس من مشاركة : أنس إبراهيم

ومن قال لك أن اهل البيت يوافقون أهل السنة في كل شيء .


هات المسائل التي انفرد بنقلها أهل البيت عليهم السلام ولم ينقلها أهل السنة والجماعة ،كما تزعم .!وفي أي كتاب نجدها إذا لم نجدها في كتب أهل السنة الثقات الأثبات ؟!!أتريد أن نصدق كذبات الرافضة على أهل البيت ونسميها فقه آل البيت ؟!!!


اقتباس من مشاركة : أنس إبراهيم

وأهل السنة أنفسهم مختلفون في مسائل كثيرة جدا في الأصول والفروع ..


معلوم أن هناك اختلاف في مسائل اجتهادية بين أهل السنة ،ولذا سألتك هل سيصبح كلام أهل البيت عليهم السلام فيها قاطعاً .أي هل نزلت بغير لغة العرب حتى تكون تلك المسائل الظنية في دلالتها قطعية أم أنها ستبقى ظنية الدلالة؟! عسى أن تفهم هذا الكلام وهذه المصطلحات فهو غير معقد بل هو يسير جداً .


اقتباس من مشاركة : أنس إبراهيم

أرجو من الأخ الكريم ترك الكلام على النتائج قبل البحث في الأوليات حتى نصل الى الحقائق .ونحن نكبر ونجل الترمذي لكنه ليس معصوما .


لا لن أترك الكلام في النتائج لأنها، هي التي ستكشف نهاية هذه التوجه الذي تريد بثه بين أهل السنة لشق صفوفهم والطعن في أئمتهم .
وأهل السنة ليسوا بهذا الغباء الذي تتخيله فابحث عن منتدى رافضي تشكك فيه في أمانة أهل السنة .

وكما أن الترمذي غير معصوم وكذا البخاري وغيرهم فكذلك أهل السنة لا يعتقدون أن أئمة آل البيت عليهم السلام معصومين مع إجلالهم وتوقيرهم ومحبتهم ونحن الآن لا نناقش آل البيت عليهم السلام بل نناقش رجل يريد ضرب أهل السنة ببعضهم سواء كانوا من آل البيت أو من غير آل البيت وسواء فهم ذلك ام كان ينفذه بغير فهم .فهذا التفكيك السياسي معروف ومكشوف ولن ننخدع به إن شاء الله تعالى .


مـن مـواضـيـعـي

07-07-2011 من ضلالات الوهابية مسألة فناء الناء
23-12-2007 الأئمة الأربعة رضي الله عنهم
26-05-2008 ما أخر أخبار السيد حمزة الكتاني؟
07-02-2009 التكفيروالغلو في تاريخ ابن غنام

"الخذلان كل الخذلان أن تتفرغ من الشواغل ثم لاتتوجه إليه ،وتقل عوائقك ثم لاترحل إليه"الحكم لسيدنا ابن عطاء الله


طالب القرب
عضو نشيط تاريخ التسجيل: 10-07-2003
مشاركاته: 133 ملفاته: 0



أمس 26-05-2012 03:07 #22

جزاكم الله خيرا سيدي الشيخ فاروق...


اقتباس من مشاركة : فاروق العطاف


اقتباس من مشاركة : أنس إبراهيم

ومن قال لك أن اهل البيت يوافقون أهل السنة في كل شيء .


هات المسائل التي انفرد بنقلها أهل البيت عليهم السلام ولم ينقلها أهل السنة والجماعة ،كما تزعم .!وفي أي كتاب نجدها إذا لم نجدها في كتب أهل السنة الثقات الأثبات ؟!!أتريد أن نصدق كذبات الرافضة على أهل البيت ونسميها فقه آل البيت ؟!!!

.


فعلا اعتقاد فقه مستقل لآل البيت عليهم السلام دعوى بلا شاهد. وبماذا نفسر اتباع كثير من أهل البيت عبر القرون شرقا وغربا للمذاهب الأربعة ؟

أخي هاني هداني الله وإياك


اقتباس من مشاركة : هاني القدسي

أخي طالب القرب

انك تعيد علي السؤال ربما لأغراض في نفسك والله أعلم .
لكن ماحدث هو أهمال ، ثم هل هو متعمد أو درج الناس عليه ؟
وهل هو خاص بالترمذي ؟
فماهو رأيك ؟
.


نعم أعدت عليك السؤال لأرى هل ستتحرى قول الشيخ محمود أم أنك ستقف عند قوله وكأنه معصوم. ولو كلفت نفسك عناء البحث في كتب الإمام الترمذي لوجدت الجواب.


اقتباس من مشاركة : هاني القدسي

علما بأن المجتهدين من آل البيت ليسوا الامام علي رضي الله عنه فقط ، كما في تصور بعض الناس فان علماء العترة المجتهدين كثيرون فابحث وتأمل وساعدنا ووجهنا .
أما حكاية فقه المذاهب الأربعة وكون فقه العترة مطمور فيها فليست محل كلام الآن فانها دعوى تحتاج لبيان .
.


أخي جل روايات أهل البيت عليهم السلام عن الإمام علي كرم الله وجهه فلا تعارض. أما اعتراضك على اشتمال المذاهب الأربعة لفقه أهل البيت فأدعوك لدراسة أصول الفقه في المذاهب الأربعة لترى كيف استمد أئمتنا من فقه أهل البيت كأحكام الحج وأحكام البغاة وبعض مسائل الطلاق وغيرها كثير لمن يهتم.

ثم تقول


اقتباس من مشاركة : هاني القدسي

وكلنا ولله الحمد سنيون أشعريون صوفيون لمالنا ولغيرنا .
أريد أن أرجع للقضية الأولى وهي ماهو المبرر لاهمال فقه أهل البيت من الامام الترمذي ؟


حقا أستغرب من هذا التصوف السني الأشعري الذي يتهم إماما من أئمة الدين في أمانته ويتبع قول من ثبت ميله للتشيع وغيره مما يخالف عقائد أهل السنة والجماعة.

يقول الشيخ محمود في تسجيله هذا

"هذا يا مشايخ امر سياسي تتابع عليه المصنفون في كل الكتب الا الشيعة"

أويعقل هذا ؟!! الشيعة أهل الخيانة والغدر والتقية لا يخافون السياسة وأهل السنة يخافون منها لدرجة إهمال فقه أهل البيت !! مالكم كيف تحكمون

الإمام الشافعي رضي الله عنه من أهل البيت، فهو يعد بني المطلب بن عبد مناف منهم. وقد اتهم عند الرشيد بأنه مؤيد للعلويين، لكن الله نجاه، ومع ذلك لم يحارب مذهبه، ولم يتجنب أهل السنة الأخذ عنه مع أنه كان متهما عند الدولة وقتئذ


مـن مـواضـيـعـي

28-02-2011 أردوغان يُحرج ساركوزى بهدية تذكارية عند استقباله بأنقرة
19-02-2011 اشارة لطيفة حول حادثة شق الصدر للشيخ العلوي المالكي رحمه الله تعالى
21-04-2011 لمحبي سيدي النابلسي - قصيدة كلها ذوق
24-02-2011 نص التعديلات المقترحة على الدستور المصري

قلت خذ روحي فقال الروح لي ..... خل دعواها وهات الجسدا


الفقيرأبوالنور
عضو فعال تاريخ التسجيل: 20-08-2008
مشاركاته: 524 ملفاته: 1



أمس 26-05-2012 13:09 #23

بسم الله وبحمده والصلاة والسلام على النبي

اقتباس من مشاركة : أنس إبراهيم

وأهل السنة أنفسهم مختلفون في مسائل كثيرة جدا في الأصول والفروع .


و" أتباع أهل البيت " المزعومون هم أيضاً مختلفون في الأصول والفروع !
فليت شعري أي من أقوالهم هو مذهب أهل البيت عليهم السلام !
الامامية والزيدية يزعمون أنهم " أتباع اهل البيت " واختلافاتهم كبيرة جداً على الصعيد الامامي ـ الزيدي وعلى الصعيد الامامي ـ الامامي وعلى الصعيد الزيدي ـ الزيدي !


والصلاة والسلام على النبي ولله الحمد


مـن مـواضـيـعـي

27-02-2011 خالقية الله تعالى للإرادة الإنسانية تؤكدها ولا تنفيها ؟
26-12-2009 يا لها من بشرى : سيدي سر الحرف ضمن المتصفحين الآن
23-01-2010 سلطان المسلمين يؤنب نفسه لتفويته صلاة الفجر
16-09-2009 كتاب " التقرب إلى الله " للعارف بالله الشيخ عبد الله سراج ...




أحمد يوسف
عضو نشيط تاريخ التسجيل: 23-04-2006
مشاركاته: 158 ملفاته: 0



اليوم 27-05-2012 09:12 #24

" هات المسائل التي انفرد بنقلها أهل البيت عليهم السلام ولم ينقلها أهل السنة والجماعة "

أرجو أن تكون معظم الوساوس قد انقطعت بهذا السؤال الوجيه.

إنما علم آل البيت هو علم الأولياء، الذي هو أخلاق وآداب وشريعة وسنة الحبيب صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليما، التي نتلمَّسها ونقتفيها في صحبة الشيوخ المكمَّلين بإذن الله تعالى.

وفي هذا كثير من (العمل) الذي به صلاح حياتنا وأخرانا، فلما قعدنا عن مثل هذا العمل (عمل النبي صلى الله عليه وسلم وأهل بيته وأصحابه) الذي هو (إحياء القرآن ومجالسه، وإحياء السنة وآدابها والعلم مع العبادة والتضرع وإصلاح ذات البين) : لما تركنا هذا كله ابتلينا بكثير من الجدل والشقاق (ليحرش (العدو) بين المصلين فقط)!

فهذا هو ميراث الحبيب وآل بيته وأصحابه: يعرِف الناسُ أكثره مما يعنيهم ويجب عليهم، ولكن قلما يحصل الانشغال به عملا وتطبيقا أفرادا وجماعات، حتى بهذا الترك والفراغ: يوسوس لنا الشيطان بزعم علوم شرعية مخفية، مع أن العلوم الجلية لم نعمل بها حقا، وهي مفتاح العلوم الخفية التي هي فهم يقذفه الله تعالى في قلوب منكسرة من أجله لينشر من خلالها (نور تطبيق هذه الأعمال وبركات إصلاح ذات البين بين وبركات إقامة شريعة ربهم وسنة نبيهم صلى الله عليه وسلم بقوة الأخلاق وصدق الأعمال.
ومن عمل بما علم ورثه الله علم ما لم يعلم. وإذا لم يكن (أئمة العلم والولاية من آل البيت وخواص الأمة) قدوة لنا في هذه العلوم والأعمال فمن يُرجى أن يكون قدوة بعد ذلك ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. والحمد لله رب العالمين، وأستغفر الله إن أخطأت أو زللت أو ادعيت ما ليس لي، فاستغفروا لي واسمحوا لي وأرشدوني بوركتم ودمتم بعافية.
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 05-31-2012, 12:02 PM
الطالب الكناني الطالب الكناني غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 64
افتراضي

الأخ المتوكل :
حتى لا يساء الظن بي فأنا لم أتدخل في هذا الموضوع من قريب أو بعيد ، ومنتدى روض الرياحين فيه عدة مشرفين ، وكذلك حرصت على بقاء هذا الموضوع أطول فترة ممكنة لأن بعض المشرفين كان يريد حذفه فورا ، ولكن نظرا لحالة الترهل الشديدة في المنتدى والضعف الظاهر عليه قرر أكثر المشرفين الابقاء عليه ثم حذفه في مرحلة متقدمة من النقاش ،
وهذا ماتم .
وأنا مع حرية الرأي والفكر ، ولا أخفيكم أنني أحاول انشاء منتدى حواري لأهل السنة والجماعة بعيدا عن تسلطات الأزهري وفودة ونصار والعلاوي والجهاني والصفتي .
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

Powered by vBulletin® Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Recoded By vBulletin Skins & Website Tools